Publicado el: 14 octubre, 2015 Publicado por: Comunicación Comentarios: 0
Surgical approach to post-traumatic epithelial ingrowth in visual axis area two years after LASIK surgery

 

احتضنت مدينة برشلونة خلال شهر سبتمبر/ايلول الماضي اشغال الموْتمر الثالث والثلاثين للجمعية الاوروبية للساد والجراحة الانكسارية حيث كان للد. «جورج أليو» وفريقه العلمي مداخلات هامة في مختلف دورات الموْتمر توجت بمحاضرة ألقاها الد. «جورج أليو»Surgical approach to post-traumatic epithelial ingrowth in visual axis area two years after LASIK surgery

 

خلال هذا الحدث العلمي الهام اعطى الد.»اليو» دورة تدريبية حول جراحة القرنية باستعمال «الفيمتوسوكوند/ الليزر» وكانت الوحيدة التي شهدها الموْتمر في هذا المجال,اذ تعتبر من صميم تخصص الد.»اليو» وفريقه من الخبراء حيث سبق له ان نشر منذ اشهر موْلفا حول «جراحة زرع القرنية بالفيمتوسوكوند/الليزر» الاول من نوعه والوحيد لحد الساعة.

 

الدورة شهدت مشاركة خيرة الخبراء الاوروبيين ولاقت نجاحا منقطع النظير.

 

تجدر الاشارة ايضا الى الدورة التي قدمتها الجمعية الدولية للجراحة الانكسارية التي يعود الفضل في تصميم ديناميكيتها للد.جورج أليو ,وحضرها خبراء دوليون اضافة الى المدعوين الاسبان.

 

في المحاضرات كما في النقاشات التي تلي كل موضوع ’لاقت الدورة  ـ التي امتدت لاربع ساعات ـ نجاحا كبيرا حيث كان الاقبال كبيرا بتجاوزه الالف مشارك.

استاذ كرسي طب العيون بجامعة «ميغيل هيرنانديز» الد. «جورج أليو» سير بمعية الدكتور «اوليفير فيندل» من أستوريا دورة حول «جراحة الساد باستعمال «الفيمتوسوكوند/ الليزر». هذه الطريقة في الجراحة تم ادراجها لاول مرة من طرف الد. «جورج أليو» في المستشفيات الاسبانية بتركيبه اول »  فيمتوسوكوند/ الليزر» لجراحة الساد بمصحة «فيسوم» باليكانتي .وقد تم تحليل هذه التيكنولوجيا من منظور نتائجها,حيث ان البحوث ذات الطابع العلمي الاساسي كما النتائج السريرية اوضحت ان مزايا هذا الجهاز لا تتجاوز في الوقت الراهن تلك المحصل عليها عبر الجراحة التقليدية,ما يعني انها لا زالت خاضعة للتحسين.الا انها احرزت تقدما في التصوير التشخيصي لتشريح الجزء الامامي ’ والدقة في القيام ببعض مراحل العملية الجراحية. وفي النهاية تبقى الافاق مفتوحة وتجعل من هذه التيكنولوجيا مجالا واسعا للبحوث ,الا انها الان تبقى مقتصرة على التطبيقات السريرية.

 

واخيرا نشاطركم فيديو الشهر الذي اخرج بتعاون الد.»جورج أليو» ونشر من طرف الجمعية الاوروبية للساد والجراحة الانكسارية في اطار مبادرتها الجديدة للتعليم عبر الشابكة » الانتيرنيت» . 

Surgical approach to post-traumatic epithelial ingrowth in visual axis area two years after LASIK surgery: a challenging case from ESCRS on Vimeo.